الاتـــحــاد الـــحـر يبحث تأسيس 8 نقابات جديدة

 كشف باسم كويتان ناب رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين عن وجود تحرك مستمر لإدارة الاتحاد الحر من أجل تأسيس ثماني نقابات عمالية قريبا في مجالات التربية والبناء والأخشاب وغيرها من القطاعات التي لا يوجد من يمثلهم فيها ويدافع عنهم، وبالتالي نعمل على ضمهم تحت مظلة الاتحاد الحر، جاء ذلك في تصريح له صباح أمس. وأضاف كويتان ان ادارة الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين مشغولة هذه الأيام بتحقيق تأسيس هذه النقابات الثماني، كأحد أولويات العمل الملقى على عاتقنا، وبالتالي كسب هذه النقابات الثماني إلى مظلتنا وبما ينعكس إيجابا على توسيع قاعدة الاتحاد الحر وذلك من خلال زيادة عدد النقابات العاملة فيه والمنضوية تحت لوائه.


وتابع: كما نعمل حاليا على دعم طلبنا في التمثيل الخارجي للحركة العمالية في البحرين ولا سيما أن وفدا من الاتحاد الحر برئاسة الرئيس التنفيذي (يعقوب يوسف) ومعه كل من أسامة سلمان نائب الرئيس للشئون الإدارية وعلي البنعلي نائب الرئيس للعلاقات العربية والدولية يعملون جاهدين هذه الأيام في العاصمة السويسرية (جنيف) من اجل ذلك بالإضافة إلى دعم الاتحاد الحر لمرشح دولة الكويت (فايز علي المطيري) رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وذلك في سبتمبر بالقاهرة.
وفي سؤال حول ما إذا كان الاتحاد الحر يدعم عملية الانتخابات النيابية المزمع عقدها في أكتوبر المقبل، وماذا تريدون من مطالب؟ أجاب باسم كويتان: لا شك ان العملية الانتخابية محطة رئيسية في تقدم البلدان وتطور الشعوب، وبالتالي نتطلع في مملكة البحرين كمواطنين وكعاملين وأعضاء في الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ان تنعقد العملية الانتخابية في تاريخها المعلن إن شاء الله.


وفي هذا السياق، يتمنى الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ان يتقدم إلى عضوية المجلس شخصيات على دراية بالعمل النيابي وآلياته من جهة، ويتفهمون مطالب الناس ويسعون لتحقيقها من جهة أخرى وذلك من خلال رفعها إلى الجهات المسئولة والمعنية بتنفيذ هذه المطالب ومتابعتها معهم من دون كلل. وفي جواب حول مطالب الاتحاد ممن يودون ترشيح أنفسهم لعضوية المجلس النيابي؟ أجاب، أولا: العمل على رفع الحد الأدنى للأجور في أجواء التضخم وتصاعد احتياجات الأسر البحرينية من جهة وفي أجواء مرور اكثر من 10 سنوات والاقتراحات بالتحسين مازالت في مكانها.. ثانيا: تعديل نظام التأمينات الاجتماعية ليكون احسن حالا وافضل في العوائد.. ثالثا: تحسين ظروف التقاعد والمتقاعدين وتوفير بيئة خاصة لهم.. رابعا: تحسين ظروف العمل حيث هناك عمال مازالوا يعانون من قساوة بعض بيئات العمل.. خامسا: المطالبة بتوفير علاوات عمل إضافية على الموجودة حاليا في القانون ليكون القانون اكثر شمولا.



 

89 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Gulf3maal البحرين: صرف أجور العمال المتأخرة خلال أيام https://t.co/pp8jOMsACD
Gulf3maal رئيس الوزراء يتلقى برقية شكر من رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين... https://t.co/OqWQG9iH5m
Gulf3maal البحرين: تلاشي ظاهرة «المشاريع المتعثرة» https://t.co/RMafv4YVzu
Gulf3maal WFTU Declaration on the World Day Against Child Labour, 12th june... https://t.co/RZDcEz8uGq
Gulf3maal Colombian garbage man builds library from discarded books... https://t.co/1SApOK05hp
Gulf3maal نمو في حجم التجارة الماليزية بنسبة 5% في 2017 https://t.co/p5H0BLP4O7
Gulf3maal الامارات: تدريب موظفي مستشفى المفرق على لغة الإشارة... https://t.co/9xEHCNAP0F
Gulf3maal البحرين: هند بنت سلمان تفوز بعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية... https://t.co/TldB8iqj7f
Gulf3maal البحرين: الشيخة مي تستعرض التحضيرات ليوم المرأة مع «الأعلى للمرأة» و«المهندسين»... https://t.co/cDgjTFyLVc
Gulf3maal البحرين: ولي العهد: مواصلة تعزيز قوة الاقتصاد عبر تطوير الإجراءات والتشريعات... https://t.co/CoqUtBC6Sj
c2.jpg
01110.jpg

بريد إلكتروني:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

النشرة البريدية